( بــــ ــيـــ ـك حــ ـيـيــ ـت احساس الورق محمل بكل ورد الدنيا الى جميع ملوك وملكات ا لمنتدى)


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 لمـــاذا حين نختلف نفترق؟؟ وحين نفترق نندم ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كوفتا
نائـب المــدير
نائـب المــدير
avatar

انثى
عدد الرسائل : 352
المزاج : رايقه
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

مُساهمةموضوع: لمـــاذا حين نختلف نفترق؟؟ وحين نفترق نندم ؟؟؟   السبت 16 فبراير 2008, 18:42

لمـــاذا حين نختلف نفترق؟؟ وحين نفترق نندم ؟؟؟!!

ما نسبــة صحــة هذه المقولــة

100%

أم 50%


أم أقل أم أكثـــر؟؟

فإذا كــان الاختلاف.. يؤدي إلــى -- القطيعة -- أيــن يذهب الود؟؟

فــإذا كــان الاختلاف يحتــاج سنين حتى تعود المحبــة من جديد

فأين الفضيلة في حديث الرســول صلى الله عليه وآله وسلم

(أفضل الفضائل: أن تصل من قطعك، وتعطي من حرمك، وتعفو عمن ظلمك)

وإذا كــان الاختلاف يؤدي إلى -- الهجـــر -- فأين تذهب المحبة؟؟

وإذا كــان الاختلاف يؤدي إلى --الأحقــاد -- فأين تذهب المصداقية ؟؟

الاختلافات لا بد منها وهي جزء لا يتجزأ في هذه الحياه..

.فهي سنه من سنن الحياه. بحيث ان سببها هو الانسان .

ولا ننسى ان الانسان معرض للخطأ .

والخطأ هو الذي يسبب هذه الاختلافات .

وبالتالي فإنها من الطبيعة الانسانية.

أحدهم يسمي صديق عمره

(( بصديــــق الندامـــة ))

فيقول(عندمــا تقاتل بالأفعـال لتثبت لصديقك أنك تحبـه بنظــافه وتقدم له

الدلائل عشرين عاماً،لكنــه يترك كل هذه الأعوام ليسمع في يوم رأيـــاً

مشككاً من الخـــارج يعتبره الفاصل

فيكمن حقك ان تنزع الورقة التي سجلت بها اسمه في حيــاتك

وترميهــا في سلة المهملات)

لِمَ نســرع أحيــانــا في التخلـّـص من أصدقــاء فعلوا الكثير من أجلنـــا

وارتكبوا خطأ صغير أنهينـــا فيــه كل شيء!! وتكــون كل الذكريـــات

مجــرد ورقـــة وترمى في سلة مهملات!!

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مــيــمــو
المدير العــام
المدير العــام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 736
العمر : 29
المزاج : رايقه
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 21/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: لمـــاذا حين نختلف نفترق؟؟ وحين نفترق نندم ؟؟؟   السبت 16 فبراير 2008, 23:49

انا اختلف معك بالرأي مو كل من قطعنا نوصله بعد في شي اسمه الكرامه
الإنسان يسامح يسامح وبعدين خلاص يطفح فيه الكيــــــــــل
لان اللي يسامحه يتمادى بالغلط,,,!!
لازم الواحد يكون حازم ومتيقن لما يفعله سواء بالاختلاف او حتى الرضـى

انا اوافق على مبــــــــذأ المسامحه ولكن عندما تحس ان اللي زعلت منه
اعترف بخـــطأه واعتذر منك قبل ان تطلبه هذا الشيء او تبين انك زعلت
حلو بعد انك بدل ما تسامح تنبـــــًــه صديقك على أخطائه عشان ما تتكـــرر التجربه alien

وجهة نــــظر\\

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meemoo.getgoo.net
كوفتا
نائـب المــدير
نائـب المــدير
avatar

انثى
عدد الرسائل : 352
المزاج : رايقه
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: لمـــاذا حين نختلف نفترق؟؟ وحين نفترق نندم ؟؟؟   الأحد 17 فبراير 2008, 15:19

:D أحترم وجهة نظرك
مشكورة على المرور

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صاحب سمو الحرف
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 41
العمر : 34
المزاج : رومانتيك
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمـــاذا حين نختلف نفترق؟؟ وحين نفترق نندم ؟؟؟   الخميس 20 مارس 2008, 12:29

لطاالما,, ترددت على مساامعي هذه الكلمات

الخلاف و الفراق,,,

ولكن في كل مره اسمعها,,, لا القى لها بالاً

لاني لم اجرب في يوم معنى هذه الكلمه

الفراق

كلمه من من 6 احرف,,,

ومعنااها,, وماتحوييه,,, مايفوق ذلك بكثير,,,,

هل جربت ان تفاارق اي شخص على ادنى خطأ ارتكبه

من جرب ذلك,,, فهو ليس باحسن حالا مني,,,

ربما قد يكون هو الافضل لانه,,, جرب هذه الاحسااس.. الاليم,,, قبل ان اجربه

وانا مازلت في اول تجربه

ولكن هل جربت ان تفاارق شخصاً اعطاك قدرا كافيا من اهتماامه والعكس

او تلبية رغباته,,, والعكس

قد لاتشعر بهذا الشعور

ولكن الانسان,,,
لايعرف قيمة الشيىء الا عندما يفقده

وهذه النقطه التي احببت ان اوضحها لكم

ولكن هل يفيد ذلك بشي؟ تجاه ماتم فقدانه

بالطبع,,, لا

فلا تنفع بعدها

ياليتني,,, اعرته اهتماامي,, ويااليتني,,, قمت بارضائه,, قبل ان افقده

وياليتني وياليتني ووووووووووووو الخ !!؟

الفراق تتعدد معاانييه,,,

ولكني اتكلم عن احدى صوره

وهي مفاارقته,,, ومع التقصير الذي يكون من جانبي!!

فياالا سعاادة حضك اخي الكريم,, ان لم تفتك الفرصه,,, وان كان باستطااعتك ان تهتم بما كنت

لاتهتم به

فاستبق خطوااتك ,, وقدم اعتذارك,,, حتى ولو لم تكن انته المخطىء

لانه قد ياتي للانسان شعور بعد فرااقه للشخص بانه مقصر بحقه,,,

ان كان لدييك شخص وتعتقد انك اختلفت معه على اي شيء

فلاتبخل عليه.. بالكلام الطيب,, والمعاامله الحسنه

لانه قد ياتيك يوم لاتجد فيه من يقف بجاانبك حيين تحتاج لهم

اني اصدقك القول,,, بان كلمة ياليت لاتنفع,,, بعد ذلك بل تزييد من الحسره والند
م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*ملكة الليل*
عضو مجتهد
عضو مجتهد


عدد الرسائل : 66
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمـــاذا حين نختلف نفترق؟؟ وحين نفترق نندم ؟؟؟   الجمعة 11 أبريل 2008, 07:55

الفراق مر لكن المثل يقول:
* اصنع من الليمون شراباً حلواً

مع الأيام راح يكون مفارقك مجرد ذكرى
يمكن تأثر ويمكن لا
وعن تجربة ماراح تأثر مجرد ابتسامة سريع ماتزول
وجهة نظر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لمـــاذا حين نختلف نفترق؟؟ وحين نفترق نندم ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
( بــــ ــيـــ ـك حــ ـيـيــ ـت احساس الورق محمل بكل ورد الدنيا الى جميع ملوك وملكات ا لمنتدى) :: الفــــــــــــئه العامه :: $$ الحــوار والنــقـــاش الجــا د $$-
انتقل الى: