( بــــ ــيـــ ـك حــ ـيـيــ ـت احساس الورق محمل بكل ورد الدنيا الى جميع ملوك وملكات ا لمنتدى)


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 عـرب آســيا امام اختبارات جديـه..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مــيــمــو
المدير العــام
المدير العــام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 736
العمر : 29
المزاج : رايقه
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 21/12/2007

مُساهمةموضوع: عـرب آســيا امام اختبارات جديـه..   الأربعاء 06 فبراير 2008, 21:07



يشهد يوم الأربعاء اختبارات جدية للمنتخبات العربية الآسيوية لكرة القدم في خضم منافسات الدور الثالث من تصفيات القارة الصفراء المؤهلة إلى بطولة كأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا.

فيستضيف المنتخب الاسترالي نظيره القطري في ملبورن في منافسات المجموعة الآسيوية الأولى، ساعياً إلى انطلاقة قوية على أرضه وبين جمهوره، بينما يريد العنابي العودة بنتيجة ايجابية.

ويخوض الفريقان المباراة وهما يعانيان من عدة مشاكل وغيابات، فالمنتخب القطري سيغيب عنه مهاجمه سيباستيان سوريا للإيقاف مباراة واحدة بقرار من الفيفا لحصوله على إنذارين في مباراتي سريلانكا في الجولة الأولى من التصفيات، كما يغيب حسين ياسر المحترف في نادي بوافيشتا البرتغالي وبلال محمد قلب الدفاع للإصابة.

من جهته، يعاني المنتخب الاسترالي من تأخر وصول محترفيه من أوروبا بسبب ارتباطهم بمباريات أنديتهم في الدوري، إضافة إلى إعلان الهولندي بيم فيربيك المدير الفني للمنتخب عدم استدعاء 3 محترفين وهم هاري كيويل (ليفربول) ونيك كارل (بريستول سيتي) وميكايل باوشمب (نورمبرغ الألماني) لصعوبة وصولهم قبل المباراة بوقت كاف.

وانطلقت قبل المباراة حرب تصريحات بين مدربي المنتخبين بيم فيربيك والأوروغوياني خورخي فوساتي حيث وجه الأول اتهاماً إلى الثاني بأنه سيعتمد على الأسلوب الدفاعي والهجمات المرتدة من اجل التعادل، ورد فوساتي بأنه سيلعب بثمانية لاعبين في الدفاع.
بطل آسيا يواجه التنين
ويستهل المنتخب العراقي لكرة القدم بطل آسيا 2007 مشواره في نفس المجموعة بمواجهة التنين الصيني في لقاء مرتقب على إستاد النادي الأهلي في دبي.

ويأمل المنتخب العراقي في هذه الجولة بانطلاقة أولى هامة وحيوية وسط تطلعات تحيط بها مشاعر القلق من الصراع المتوقع أن يكون ساخناً ومثيراً في هذه المجموعة النارية والتي أطلقت عليها تسمية "مجموعة الموت".

من جهته، يبحث مدرب المنتخب الصيني فلاديمير بيتروفيتش عن نتيجة طيبة أمام العراق ويسعى إلى إزالة الآثار التي لحقت بمنتخبه في كأس آسيا الصيف الماضي، ويعول بيتروفيتش كثيراً على خمسة محترفين في صفوف تشكيلته.
رحلة السعودية للنهائيات الخامسة
ويبدأ منتخب السعودية رحلته نحو نهائيات كأس العالم لكرة القدم للنسخة الخامسة على التوالي عندما يستضيف نظيره السنغافوري في منافسات المجموعة الرابعة، التي يستضيف فيها أيضاً المنتخب اللبناني نظيره الاوزباكي.

ويمثل "الأخضر" السعودي عرب آسيا في نهائيات كأس العالم منذ كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة حتى الآن، ولذلك سيحرص على تسجيل بداية قوية في التصفيات خصوصاً أن المباراة تقام على أرضه وبين جمهوره.

وكان المنتخب السعودي قد أقام خاض مباراة ودية واحدة ضد لوكسمبورغ حسمها لصالحه بهدفين.

في المقابل، استعد المنتخب السنغافوري لهذا اللقاء بإقامة معسكر في عمان لعب خلاله ثلاثة لقاءات أمام الكويت وكسبه بهدفين دون مقابل، وأمام عمان وخسره بهدفين نظيفين، ثم خسر أمام الأردن بهدفين مقابل هدف.
لبنان في مواجهة صعبة
من جهته يبدأ منتخب لبنان مشواره الصعب في الدور الثالث عندما يستضيف أوزبكستان، وتبدو مهمته صعبة لتحقيق مفاجأة ما بعدما عبر إلى هذا الدور بفوزه في المرحلة الأولى على الهند (4-1) ذهاباً في صيدا وتعادله معها (2-2) إياباً في نيودلهي، وقد جنبه تصنيف الاتحاد الآسيوي خوض المرحلة الثانية من التصفيات.

ودخل المنتخب اللبناني في معسكر تحضيري منذ أسبوع تقريباً بعد عودته من العاصمة الأردنية عمان حيث خاض مباراة ودية مع نظيره الأردني خسرها (1-4)، وهي كانت ضمن سلسلة من المباريات الإعدادية التي خاضها مؤخراً مسجلاً نتائج متفاوتة، حيث خسر أمام المنتخب الكويتي (2-3) رغم تقدمه بهدفين نظيفين، (0-1) أمام تايلاند، فيما ساد التعادل السلبي اللقاء مع الصين.

ويضم المنتخب خليطاً مؤلفاً من لاعبين يمتعون بالخبرة نسبياً إضافة إلى ابرز أفراد المنتخب الأولمبي الذي بلغ الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد بكين 2008.

وبالتأكيد يعرف أفراد المنتخب اللبناني أنهم سيكونون أمام قوة هجومية ضاربة بقيادة مهاجم دينامو كييف الأوكراني ماكسيم شاتسكيخ الذي سجل خمسة أهداف في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على ضيفه التايواني (9-0) في التصفيات عينها قبل أن يسقطه مجدداً (2-0) إياباً.

واعتاد المنتخب الاوزباكي تسجيل حضوره القوي بفضل كوكبة من اللاعبين الذين يعتنقون مبادئ كرة القدم الأوروبية الشرقية، ويحترف بعضهم في بطولاتها، وجميع هؤلاء يلعبون تحت إدارة روؤف اينيلييف أفضل مدرب في آسيا في العام 2007.
عمان والبحرين بمواجهة نارية
وتلتقي عمان مع البحرين في مستهل مشوار الفريقين في المجموعة الثانية فيما تلعب اليابان مع تايلاند.

وتعد المباراة الأولى ثأرية للمنتخب البحريني الذي أبعده نظيره العماني عن نهائي كأس الخليج في مناسبتين، في "خليجي 17" في قطر بفوزه عليه (3-2)، وفي "خليجي 18" في أبو ظبي وفاز عليه (1-0).

وفي تاريخ لقاءاتهما منذ العام 1974، التقى المنتخبان 26 مرة وانتهت 6 مباريات بفوز عمان مقابل 16 للبحرين و6 تعادلات.

وخاض المنتخب العماني مباراتين وديتين قبل مواجهة البحرين ففاز على سنغافورة (2-0) وتعادل مع الكويت (1-1).

في المقابل، فإن المنتخب البحريني الذي كان قاب قوسين من بلوغ نهائيات مونديال ألمانيا 2006 قبل أن يخسر مباراته الشهيرة أمام ترينداد وتوباغو (0-1) في المنامة في إياب الملحق مع ممثل الكونكاكاف، يأمل في تكرار تفوقه في التصفيات رغم مجموعته الصعبة.

واستعد المنتخب البحريني للمباراة بأربع تجارب ودية ففاز على الكويت والدنمارك بنتيجة واحدة (1-0) وعلى اليمن (2-1) وخسر أمام سوريا (1-2).

وفي المباراة الثانية، يسعى المنتخب الياباني إلى تحقيق بداية قوية عندما يستضيف نظيره التايلاندي، خصوصاً أنه من المرشحين البارزين ليس إلى التأهل إلى الدور الرابع والنهائي من التصفيات وحسب بل إلى حجز بطاقته إلى النهائيات.

يذكر أن المنتخب الياباني كان فقد لقبه بطلاً لكأس آسيا بخسارته أمام السعودية (2-3) في الدور نصف النهائي.
الإمارات تتطلع لبداية قوية
ويتطلع منتخب الإمارات لكرة القدم إلى بداية قوية عندما يستضيف نظيره الكويتي في أبو ظبي في افتتاح مباريات المجموعة الآسيوية الخامسة، وتلعب إيران وسوريا في طهران أيضاً ضمن المجموعة ذاتها.

والتقت الإمارات والكويت في 31 مباراة حتى الآن، ففازت الكويت 15 مرة والإمارات 11، وتعادلتا 5 مرات، علماً أن الإمارات قد فازت على منافستها 1-0 و3-2 في النسختين الأخيرتين لكأس الخليج.
الكويت تريد نتيجة ايجابية
من جهتها، تسعى الكويت للخروج بنتيجة ايجابية خصوصاً أن استعداداتها للتصفيات كانت جيدة عبر معسكرين خارجيين في البحرين وعمان، رغم أن نتائج المباريات الودية لم تكن مطمئنة أيضاً.
وفازت الكويت ودياً على لبنان 3-2 وفاشاش المجري 2-0، وخسرت أمام ساحل العاج 0-2 والبحرين 0-1 وسنغافورة 0-2، وتعادلت مع فاشاش 1-1 وعمان 1-1.
وستكون المباراة اختباراً جدياً للمدرب الكرواتي رادان في أول مهمة رسمية له بعدما حل بديلاً للمدرب الوطني صالح زكريا.
سوريا تصطدم بعقدة إيران
ويأمل منتخب سوريا في فك العقدة الإيرانية عندما يواجه نظيره الإيراني على إستاد ازادي في العاصمة طهران.
وعانت سوريا من عقدة التفوق الإيراني التي كانت سبباً مباشراً في إقصائها من الأدوار الأولى سواء في بطولة كأس آسيا أو في تصفيات المونديال.
ويرى البعض أن إمكانية خروج سوريا بنتيجة ايجابية من إستاد ازادي واردة انعكاساً لارتفاع جهوزيتها من جهة ولضيق مساحة استعدادات إيران، هذا بغض النظر عن الفوارق في المهارات الفردية التي يتفوق فيها لاعبو إيران.
الأردن يرفع شعار الفوز
ويلعب الأردن في عمان مع كوريا الشمالية، في حين تستضيف كوريا الجنوبية تركمانستان في سيول ضمن المجموعة ذاتها.
وتعد مباراة الغد أول اختبار حقيقي لتجربة الكرة الأردنية الجديدة مع المدرسة البرتغالية من خلال التعاقد مع المدرب الشهير فينغادا الذي خلف المدرب المصري محمود الجوهري بعد خمس سنوات مع المنتخب حقق خلالها العديد من الانجازات والانتصارات.
مباراة سهلة لكوريا الجنوبية
وفي المباراة الثانية في سيول، لن يجد منتخب كوريا الجنوبية صعوبة كبيرة في تحقيق فوزه الأول على حساب تركمانستان التي تعد الحلقة الأضعف في هذه المجموعة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meemoo.getgoo.net
 
عـرب آســيا امام اختبارات جديـه..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
( بــــ ــيـــ ـك حــ ـيـيــ ـت احساس الورق محمل بكل ورد الدنيا الى جميع ملوك وملكات ا لمنتدى) :: التــــــرفيــــه والســـــــفر والهــــوايات :: ** صــدى الــملاعــــب **-
انتقل الى: